recent
أخبار ساخنة

رابطة الأبطال الإفريقية: شباب بلوزداد يتأهل بشق الأنفس إلى دور المجموعات أمام الجمارك البوركينابي

الصفحة الرئيسية
رابطة الأبطال الإفريقية: شباب بلوزداد يتأهل بشق الأنفس إلى دور المجموعات أمام الجمارك البوركينابي https://ift.tt/4khPTED
رابطة الأبطال الإفريقية: شباب بلوزداد يتأهل بشق الأنفس إلى دور المجموعات أمام الجمارك البوركينابي

وهران - تأهل شباب بلوزداد للمرة الخامسة على التوالي إلى مرحلة المجموعات من رابطة أبطال إفريقيا لكرة القدم، يوم الجمعة بملعب ميلود هدفي بوهران، بفضل فوزه على نادي الجمارك البوركينابي (1-0) وبعد لجوء الفريقان إلى الضربات الترجيحية (4-3) باعتبار أن الفريق الجزائري كان قد خسر ذهابا (1-0) لحساب الدور التمهيدي الثاني للمسابقة.

وسعى نائب بطل الجزائر الموسم الماضي لتدارك تأخره في مباراة الذهاب التي لعبت بالعاصمة المالية باماكو (ملعب نادي الجمارك غير مؤهل) حيث بادر إلى الهجوم منذ الدقائق الأولى من المباراة، فارضا سيطرة ملحوظة على المنافس، ولكن بدون أن يشكل خطورة تذكر باستثناء الفرصة التي أهدرها قائد الفريق بن غيث (د15).

وفي سياق الرغبة الجامحة للممثل الجزائري في افتتاح باب التسجيل، كاد الزوار من مخادعة حارس مرمى الشباب زغبة الذي كان يقظا للمحاولة الخطيرة لأحد مهاجمي المنافس عندما حول الكرة إلى ركنية (د 18).

ومع مرور الوقت، تراجع ضغط ''أبناء العقيبة'' وهو ما شجع الضيوف على التقدم قليلا في منتصف الميدان قبل أن يفاجأوا بهدف جميل من إمضاء المهاجم مزيان الذي أكمل نسيجا كرويا ثلاثيا بقذفة يسارية من داخل منطقة العمليات عدل بها النتيجة في مجموع اللقاءين.


إقرأ أيضا:  رابطة الابطال الافريقية : تأهل شباب بلوزداد لدور المجموعات على حساب الجمارك البوركينابي


وظن مئات أنصار الشباب الذين تنقلوا إلى وهران لمؤازرة فريقهم بأن هذه الهدف سيفتح شهية لاعبيهم ل''قتل'' المباراة، غير أن الوجه الشاحب الذي ظهر به هؤلاء في الشوط الثاني لم يساعد على تجسيد هذا الطموح رغم الفرصة الواضحة التي أهدرها المهاجم الجنوب افريقي مايو في الدقيقة ال54، مفوتا على زملائه مضاعفة النتيجة وممددا ''السوسبانس''.

وكاد الممثل الجزائري الثاني في رابطة الأبطال أن يعاقب على إهدار هذه الفرصة عندما ارتطمت محاولة لاعب الجمارك إدريسا بالقائم الأيمن للحارس زغبة، لتتعقد مهمة العاصميين بعد طرد مدافعهم الأوسط كداد في الدقيقة ال78، وهو ما حاول الضيوف استغلاله لحسم تأشيرة التأهل دون اللجوء إلى الضربات الترجيحية، لكنهم خابوا في مسعاهم، حيث احتكم الفريقان إلى الضربات الترجيحية التي ابتسمت للنادي الجزائري رغم تضييع بن غيث للمحاولة الأولى.

وتنفس الجميع الصعداء بعد تصدي الحارس زغبة للضربتين الأخيرتين للمنافس معلنا تأهل أصحاب القميص ''الأحمر والأبيض'' إلى دور المجموعات، لكنه يتعين عليهم مراجعة أوراقهم إذا ما أرادوا الذهاب بعيدا في المنافسة، مثلما نصح به المختصون على ضوء مردود أشبال التقني الفرنسي كورنتان مارتينس في هذه المقابلة.

ويخوض الممثل الثاني للجزائر في هذه المسابقة مولودية الجزائر مباراة العودة أمام الاتحاد المنستيري التونسي غدا السبت (سا 00ر20) بملعب الشهيد على عمار بالعاصمة، علما وأن مباراة الذهاب التي لعبت بتونس انتهت بتفوق المحليين بهدف وحيد.

google-playkhamsatmostaqltradent