recent
أخبار ساخنة

الرابطة الاولى موبيليس 2024-2025 : "تطبيق تقنية حكم الفيديو المساعد سيكون بطريقة تدريجية"

الصفحة الرئيسية
الرابطة الاولى موبيليس 2024-2025 : "تطبيق تقنية حكم الفيديو المساعد سيكون بطريقة تدريجية" https://ift.tt/D3qmd1J
الرابطة الاولى موبيليس 2024-2025 : "تطبيق تقنية حكم الفيديو المساعد سيكون بطريقة تدريجية"

الجزائر - عبر رئيس الاتحادية الجزائرية لكرة القدم وليد صادي عن ارتياحه بعد الشروع  في تطبيق تقنية حكم الفيديو المساعد (VAR) لأول مرة في بطولة الرابطة المحترفة الاولى بمناسبة انطلاق الموسم الكروي 2024 - 2025  يوم الخميس 19 سبتمبر. 

وفي هذا الإطار, صرح رئيس الفاف لموقع الكونفدرالية الافريقية لكرة القدم قائلا: "الجزائر شهدت استعمال تقنية حكم الفيديو المساعد لأول مرة في الرابطة المحترفة, وهذا تحد رفعناه منذ قدومنا على رأس الاتحادية. تطبيق تقنية حكم الفيديو المساعد سيكون بطريقة تدريجية في مباريات البطولة الجزائرية, حتى نصل لاستخدامها في جميع المباريات, ولكي يأخذ كل ناد حقه".

وشهد ملعب 8 ماي 1945 بمدينة سطيف, خلال المباراة التي جمعت بين وفاق سطيف ومولودية البيض (1-0) , مساء الخميس 19 سبتمبر, لحساب الجولة الأولى من الرابطة المحترفة, انطلاق تطبيق تقنية حكم الفيديو المساعد, بعد قرار الفاف باعتمادها رسميا في مباريات الموسم الكروي الجديد.

كما استخدمت نفس التقنية في لقاء مساء الجمعة بين اولمبي اقبو و نجم مقرة (1-0) لحساب نفس الجولة.

و شكر صادي الكونفدرالية الإفريقية لكرة القدم "كاف" على دعمها في تكوين 35 حكما جزائريا لاستعمال هذه التقنية، حيث قال: "الاتحادية الجزائرية لكرة القدم تسعى لمواكبة ما يحدث في الكرة العالمية, وتطبيق توصيات الفيفا والكاف. نشكر أيضا الكاف على مساعدتنا في تكوين حكامنا في أكاديمية كاف في القاهرة".

تحصل 35 حكما جزائريا على شهادة تأهيل لتقنية حكم فيديو ومساعد حكم فيديو, إضافة إلى 3 مرشدين في ذات التقنية, بعد الدورة التكوينية الخاصة بهذه التقنية التي جرت بأكاديمية "كاف"، شهر أغسطس 2024  بالقاهرة.

وكانت الاتحادية الجزائرية (الفاف) قد اقتنت أربعة اجهزة خاصة بتقنية الفيديو المساعد "فار".

ومعلوم أن هذه التقنية استعملت في الجزائر لأول مرة ابتداء من مباريات الدور ربع النهائي لمنافسة كأس الجزائر للموسم الكروي الماضي (2023-2024).

google-playkhamsatmostaqltradent