recent
أخبار ساخنة

الاتحاد الأفريقي لكرة القدم يثير الجدل باستخدام "طريقة قذرة" في قضية قمصان نهضة بركان

 

الاتحاد الأفريقي لكرة القدم يثير الجدل باستخدام "طريقة قذرة" في قضية قمصان نهضة بركان


أثارت تقارير إعلامية، يوم الثلاثاء، جدلاً واسعاً حول لجوء الاتحاد الأفريقي لكرة القدم (الكاف) إلى "طريقة قذرة" لتفادي أي عقوبات في قضية قمصان نادي نهضة بركان المغربي التي اعتبرت مسيئة للجزائر.


وتعود القضية إلى مباراة ذهاب نصف نهائي كأس الكونفيدرالية الإفريقية بين نهضة بركان واتحاد الجزائر، والتي شهدت ارتداء لاعبي الفريق المغربي قمصان تحمل خريطة المغرب تضمّن الصحراء الغربية، ما اعتبرته الجزائر استفزازاً ومخالفةً للقوانين.


وعلى الرغم من وضوح القانون المنصوص عليه في مثل هذه الحالات، both by CAF and FIFA،  رفض "الكاف" الطعن المقدم من الاتحادية الجزائرية لكرة القدم (فاف) الساعي لمنع نهضة بركان من خوض مباراة الإياب بنفس القمصان.


وبحسب تقارير إعلامية مغربية، لجأ "الكاف" إلى استشارة مكتب محاماة فرنسي في هذه القضية، تحسباً لجوء "فاف" إلى محكمة التحكيم الرياضي الدولية (CAS) في لوزان بسويسرا، وتفاديًا للعقوبات المحتملة.


أثارت هذه الخطوة من "الكاف" استياءً واسعاً في الجزائر، حيث اعتبرها البعض محاولةً للتغطية على مخالفة نهضة بركان وتفادي تحمل المسؤولية.


وتبقى هذه القضية معلقةً في انتظار قرار "الكاف" النهائي، وسط دعوات من الجانب الجزائري إلى اتخاذ موقف حازم يحفظ حقوقها ويُعزّز مبادئ الرياضة النظيفة.

الكاف تتأمر مع المخزن بخصوص قضية القمصان

google-playkhamsatmostaqltradent